ألعاب نقدر نلعبها في البيت ( العاب عائلية )

ألعاب نقدر نلعبها في البيت ( العاب عائلية )

العاب نقدر نلعبها مع في البيت أو الألعاب التي يتم لعبها في المنزل للكبار و الاطفال غالبا ما تحظى بأهمية لدى الكثير و نعلم أن ألعاب نقدر نلعبها في البيت لشخصين أو اكثر غالبا ما تكون مسلية ونستمتع بها خلال أوقات فراغنا كما انها تحسن من مهارة الأطفال و الكبار . ألعاب نقدر نلعبها في البيت وطريقتها للعب فيما يلي نتناول بعض الأفكار لألعاب جماعية و أفضل ألعاب نقدر نلعبها في المنزل لشخصين و مع الاصدقاء وطريقتها للعب والهدف منها .

ألعاب نقدر نلعبها في البيت

ألعاب نقدر نلعبها في البيت ( العاب عائلية )
 ألعاب نقدر نلعبها في البيت ( العاب عائلية )

كثيرًا ما نبحث عن أفكار ألعاب يمكن لعبها في البيت لشخصين او اكثر كون هذه الالعاب غالبا ما تكون مفيذة للعقل او الجسم كما تساعدنا لقضاء وقت ممتع مع العائلة . كما ان رغبة الوالدين في تحسين مهارات أطفالهم , تجعلهم يبحتون عن الالعاب التي يمكن لعبها في البيت للاطفال كون ان الاطفال يتعلمون أكثر من خلال الالعاب كما انهم يستمتعون بها وخصوصا أن كل الأسر بحاجة إلى قضاء وقت ممتع في المنزل في وقتنا هذا مع هذا الوباء و بالأزمة الأخيرة .

نحن لحاجة البقاء في المنزل لفترة طويلة في الحجر الصحي المنزلي هذا . ولأنني نشعر بالملل عند البقاء في المنزل ، نبحث عن طرق لتسلية و الترفيه لقضاء وقت ممتع لهذا دور هذه الألعاب هو التسلية والترفيه مع الالتزام بالحجر المنزلي , سنوفر لك في هذه المقالة أفضل الالعاب التي نقدر لعبها في البيت للاطفال و الكبار .

الالعاب التي سنتناولها في مقالنا :

  1. لعبة ورقة وقلم وحرف
  2. لعبة المنديل
  3. الكراسي الموسيقية
  4. لعبة اكمال الرسم
  5. لعبة العناصر المفقودة

هذه الالعاب نقدر نلعبها في البيت مع العائلة او الاصدقاء و ليست العاب للجوال بل انما هي العاب يمكن لعبها في الواقع و تعمل بها تحديات و هي العاب بسيطة و سهلة لازالة الملل وقظء وقت ممتع مع الاصدقاء . وخصوصا في وقتنا هذا مع انتشار فيروس كورونا حيث نقظي معظم وقتنا معا داخل البيت ملتزمين بتطبيق الحجر الصحي . و الان لنتطرق لشرح هذه الالعاب و طريقة لعبها .

  • لعبة ورقة وقلم وحرف

هذه اللعبة هي لعبة من الالعاب التي نقدر لعبها في البيت جماعيا او لشخصين . حيث يشترك المشتركون في اللعبة , و مع كل لاعب قلم و ورقة فارغة مسطرة على شكل جدول و يتم تقسيم الجدول الى جداول صغيرة بحيث يمكن كتابة في كل جدول كلمة من 7 حروف و في الجداول الافقية الموجودة في الاعلى على جميع المشتركين كتابة : إسم ولد، بنت، حيوان، نبات، جماد، أكلة، بلد، بذات الحرف.. 

يقوم كل لاعب من المشتركون في اللعبة باختيار حرف من اللغة العربية و يتم وضعها صف عمودي في الجداول العمودية أقصى اليسار . وتبدأ المسابقة حيث يجب على كل لاعب ملئ الجدوال التالية بالكلمات . حيث كل كلمة يجب ان تبدأ بالحرف الموجود في ذلك العمود و تنتمي الكلمة الى الكلمة المقابلة لها في الخانة الاعلى لها .و الفائز هو من يكتب أكبر عدد من الكلمات في الوقت المحدد .

  • لعبة المنديل

اللعبة تعتمد هذه على وجود فريقين يتكون كل فريق من عدد من اللاعبين 6 او أكثر و هذه اللعبة تتطلب وجود حكم . يقوم كل فريق بتوزيع الارقام بينهم ، يقوم كل فريق بتوزيع الأرقام فيما بينهم وبدون معرفة الحكم رقم كل لاعب . مثلا يكون أحد اللاعبين هو رقم واحد، والتاني اثنان وهكذا، دون معرفة الحكم أرقام اللاعبين.

يصطف الفريقان واحدًا تلو الآخر ، كل فرد من الفريق الأول يقابل واحد من الفريق الآخر ، يسير الحكم في منتصف الفريقين ، ويقوم بنطق رقم من الأرقام . وهنا يتوجل على الحكم ان يسير رافعًا معه المنديل ، ويتوجب على كل لاعب ينطبق عليه الرقم في الفريقين ، محاولة الإمساك بالمنديل ، دون أن يلمس اللاعب الآخر ، ويخرج اللاعبان مع تجميع نقاط الفوز ، وهكذا حتى نهاية اللعبة .

  • لعبة الكراسي الموسيقية

تعتمد هذه اللعبة على وضع عدد محدد من الكراسي في مكان شاسع و يكون عدد الكراسي أقل من عدد المشتركين في اللعبة ، ثم يتم صف الكراسي المستخدمة على شكل دائرة ، يدور المشتركون في اللعبة بالدوران حول الكراسي التي تشكل دائرة مع أنغام موسيقية ثم يتم إيقاف الموسيقى فجأة ومع إيقاف تشغيلها، لا بد أن يجلس كل شخص على كرسي بهذا يتبقى فرد واحد من دون كرسي واقفا . هو الخاسر في هذا الدور، يخرج من اللعبة مع إزالة كرسي معه ، وتستمر اللعبة بنفس الطريقة الى ان تنتهي حيث الفائز هو  الشخص الاخير الذي يبقى مع كرسيه .

ألعاب نقدر نلعبها في البيت ( العاب عائلية )
ألعاب نقدر نلعبها في البيت 

  • لعبة اكمال الرسم

تعد من أمتع الألعاب للكبار و الصغار ، يقوم اللاعبون بأخد ورقة فارغة كلٍّ لاعب يرسم أي شكل يريده من مجال ما مثلا مجال الحيوان يتم اختيار مثلًا، كالحمار، و الشخص الاخر بقر و هكذا ويكون الرسم غير مكتمل بحيث يصعب التعرف على الحيوان المراد رسمه .

 يتم تبديل الأوراق المرسومة بين اللاعبين ليأخذ كل لاعب ورقة أخرى غير التي رسمها، وعلى كل فرد أن يتعرف على الشكل المراد رسمه ، ويكمل الناقص ، أكثر شخص يتعرف على الرسمة و يضبط رسمها هو الفائز.

  • لعبة العناصر المفقودة

ما يميز اللعبة أنها مريحة وتعتمد أساسًا على التركيز والمراقبة لدى انها لعبة نقدر نلعبها في البيث للكبار مع الاصدقاء و أفراد العائلة . كما أنها لا تتطلب مواد لأدائها. المكان الذي تم فيه إفراغ بعض الأدوات أمام اللاعب ، كانت حقيبة يد الأم .

 يركز جميع المشتركين على الشيء الموجود فيه لمدة 5 ثوانٍ فقط . و طريقة الفوز باللعبة هو حفظ هذه العناصر أو المحتوى الموجود . ونطلب من اللاعب أن يستدير . يتم اخفاء عنصرين أو أكثر منهم . عند القيام بذلك يحتاجون إلى معرفة ما يجب تجنبه . و نحدد اللاعب صاحب أكبر إجابة صحيحة و هو الفائز.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-