تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس مجانا

ليبر أوفيس حزمة البرامج المكتبية الحرة ومفتوحة المصدر, مشروع لمؤسسة المستند. libreoffice يعتبر منافس برنامج مايكروسوفت إكسل الشهير ويعمل البرنامج على العديد من  المنصات شهرة في العالم وهي ويندوز ولينكس والماك. وأتى برنامج ليبر اوفيس من أجل توفير تطبيقات مجانية على شبكة الإنترنت بديلة لحزمة برامج أوفيس Office. مع التوفر على عالية الجودة وآمنة. يمنحك تطبيق ليبر أوفيس LibreOffice ستة برامج مميزة لتلبية جميع احتياجاتك المكتبية ومعالجة البيانات الخاصة بك من تحرير الوثائق, وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الإستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة، ومن قائمة برامج الحزمة المهمة التي يتوفر عليها هي: برنامج رايتر Writer - برنامج كالك Calc -  برنامج إمبريس Impress -    برنامج درو Draw - برنامج ماث Math - برنامج بيس Base. في هذا المقال سنقدم لك مزايا برنامج ليبر أوفيس ورابط تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس مجانا.

تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس مجانا

تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس مجانا
برنامج ليبر اوفيس بيس ثاني ثانوي للكمبيوتر تطبيق مصمم لإنشاء وتحرير الصيغ والمعادلات الرياضية و يشبه في عمله مايكروسوفت إكسل. ولمن يجد صعوبة بالتعامل مع برنامج ليبر اوفيس بيس يمكنك مشاهدة أحد الشروحات عل اليوتيوب أو مشاهدة طريقة عمل البرنامج في الموقع الرسمي الخاص به. ويأتي البرنامج مجهز بمصدر ملفات PDF، يعني أنه بإمكانك فتح ملفاتك وقراءتها على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل.

مزايا برنامج ليبر أوفيس

هناك العديد من الميزات التي يتمتع بها برنامج ليبر أوفيس بيس، ونستعرض فيما يلي أهم هذه المزايا:

  1. سهولة إضافة الشرائح وإزالتها.
  2. سهولة حفظ واسترجاع شرائح العرض.
  3. متوفر بعدد كبير من اللغات، ومن ضمنها اللغة العربية.
  4. الدعم المجاني للمستخدم, ويمكنك التواصل معه من الموقع الرسمي.
  5. تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس ثاني ثانوي مجانا برابط مباشر.
  6. ضمان توفير الحماية من التجسس والاختراق.
  7. سهولة استيراد الملفات من مايكروسوفت أوفيس وورد وإكسل وباوربوينت.
  8. واجهة برنامج ليبر أوفيس بيس قوية وسهلة وقابلة للتخصيص.

شرح برامج ليبر أوفيس

ليبر اوفيس libreoffice يضم حزمة برامج ليبر أوفيس متنوعة (رايتر ، كالك ، إمبريس ، درو ، ماث ، بيس). وسنشرح كل أداة وميزاتها.

1. برنامج ليبر اوفيس رايتر

رايتر متخصص في الكتابة والتحرير, هذه الميزة تأتي كمعالج النصوص الخاص ببرنامج ليبر أوفيس. البرنامج مدعوم بالعديد من المزايا المفيدة أثناء الكتابة وسيمكنك ذلك في كتابة كل شيء تقريبا. من ميزاته الإكمال التلقائي والتنسيق التلقائي والتصحيح التلقائي التي تعتبر هذه الادوات من أهم الادوات في أي برنامج تحرير والكتابة.

2. برنامج ليبر اوفيس إمبريس

برنامج ليبر اوفيس إمبريس مخصص في إنشاء العروض التقديمية حيث تجد فيه رسوم متحركة رائعة ومؤثرات خاصة تساعدك على إتمام فكرتك بأفضل طريقة. ولتوضيح دور امبريس فهو المقابل لبرنامج مايكروسوفت باوربوينت، يتيح لك العديد من الأدوات التي تساعدك على إنشاء عروضاً احترافية.

3. برنامج ليبر اوفيس كالك

إن كنت مهتم بتحليل البيانات ومعالجتها وتبحث عن أفضل طرقية للقيام بذلك فإن في حزمة برامج ليبر أوفيس، توجد أداة تساعدك على القيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة تتمثل في أداة كالك. يساعدك على إدخال الصيغ المعقدة بسهولة ، مع القدرة على استيراد البيانات من قواعد البيانات الخارجية مثل SQL. ويسمح لك باستخدام الرسوم البيانية لعرض نتائجك على هيئة رسومات ثنائية و ثلاثية الأبعاد.

4. برنامج ليبر اوفيس ماث

إنه نظير لـ Microsoft Excel ، برنامج LibreOffice متخصص في إنشاء وتحرير المعادلات الرياضية. مع ماث يمكنك تقديم معادلاتك الرياضية أو الكيميائية أو العلمية بطريقة بسيطة وسريعة تجعلها مفهومة بغض النظر عن مدى تعقيدها. يمكنك استخدام هذه الصيغ وتضمينها في مستندات البرنامج الأخرى المتوفرة في حزمة برامج LibreOffice.

5. برنامج ليبر اوفيس بيس

libreoffice متخصص في إنشاء قواعد البيانات وإدارتها ، فضلاً عن إعداد التقارير والنماذج التي تمنحك وصولاً سهلاً إلى البيانات المختلفة. تستطيع إدراج قواعد البيانات الموجودة في البرامج اﻷخرى من ليبر أوفيس LibreOffice وهو المقابل لبرنامج مايكروسوفت أكسس ويمكنك استيراد وربط الجداول وأيضاً طلبات MySQL أو Microsoft Access وغيرهما من مصادر قواعد البيانات.

6. برنامج ليبر اوفيس درو

برنامج مخصص في ليبر اوفيس libre office لبناء الرسومات المعقدة والبياناية, يعد برنامج درو هو بديل لبرنامج مايكروسوفت فيزيو. يمكنك التعامل معه بأقل مجهود وصنع أشكالاً فنية مع بعض الفنيات. كما يمكنك أيضاً من إنشاء عروضا تفاعلية ثلاثية الأبعاد مع استخدام تأثيرات.

معلومات عن  ليبر اوفيس بيس

  • الاسم: ليبر أوفيس Libreoffice 
  • الإصدار : 7.2.1 - 32 بت
  • رخصة : البرمجيات الحرة
  • يقطع : 323.29 ميجابايت
  • التكوين الأدنى: نظام التشغيل Windows 7/8 / 8.1 / 10
  • تاريخ الاصدار : 12/10/2021
  • اللغة : فرنسية وإنجليزية والعربية والعديد من اللغات الاخرى

يمكنك مشاهدة المقال السابق عن تحميل فيد ميت نسخة 2.61 للاندرويد من هنا.

كان هذا مقالنا عن تحميل برنامج libreoffice base بالعربي ثاني ثانوي كامل أخر اصدار مجانا للكمبيوتر ويمكنك تحميل برنامج ليبر اوفيس للكمبيوتر من الموقع الرسمي من الرابط التالي:




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-