عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق كابل Usb بدون برامج

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق كابل Usb بدون برامج


احبائي في موضوع جديد سوف نتطرق فيه الى ميزة مهمه جدا ومفيدة لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية الاندرويد ، وهي كيفية و افضل طريقة عرض شاشة الهاتف في الكمبيوتر عن طريق كابل usb بدون برامج و بدون الواي فاي wifi و التحكم بالهاتف من خلال الكمبيوتر . 

وبدون برامج، فقط من خلال وصلة الشاحن usb فقط يمكنك عمل محاكاه بين شاشه الهاتف علي الكمبيوتر كما لو كنت انت من يتحكم بالهاتف ولكن من خلال الكمبيوتر. نعم نعلم ان هناك مجموعة من برامج إظهار شاشة الهاتف على الحاسوب لكن عادة ما تكون بطيئة ولا تستطيع أن توفر تلك السرعة المطلوبة لعمل شروحات تعليمية بالفيديو.

ناهيك على أن أغلب هذه البرامج عادة ما تكون مسبوقة الدفع بمعنى أنه لا بد لك من شراء النسخة الكاملة من البرنامج حتى تتمكن من إستعماله بشكل كامل ودائم و بجودة عالية .

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق كابل Usb

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق Usb بدون برامج
عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر


عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر او الحاسوب يمكن أن تكون له مجموعة من الفوائد، خاصة لمن يفضلون لعب الألعاب ومشاهدة الفيديوهات على الكمبيوتر والتحكم فيها من الهاتف مع وضع ملئ الشاشة، كذلك تستطيعون مشاهدة الفيديوهات بجودة ودقة عالية من دون أي حدود أو تقطعات أو توقف مستمر للشاشة.

سيكون هذا الأمر مميزا ومفيدا أيضا لصناع المحتوى ومن يريدون عمل شروحات هواتف الأندرويد، بحيث يمكنكم عمل شروحات للهاتف إنطلاقا من جهاز الكمبيوتر. بالاستعانة ببرنامج تصوير شاشضة الحاسوب كبرنامج camtasia.


وتبقى هناك عدة برامج لعرض وإظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر لكن كما قلنا سابقا  تبقى فيها بعض الخيارات والأخطاء التي تجعل منها قاصرة على أن تضاهي طريقة اليوم . فهده ميزه قوية لا يعرفها الا القليل، تساعدك في ادارة هاتفك من الكمبيوتر او اللابتوب اوحتى نظام لينكس، كما توفر عليك الجهد والوقت لنقل الملفات وعرضها بين اجهزتك مع طريقه تثبيت بسيطه و سهلة.

مميزات الطريقة

سرعة في عرض الشاشة مع إنعدام التقطعات والتوقفات المفاجئة.
أخد Screenshot للهاتف بجودة جد عالية.
تصوير الهاتف بدقة جد عالية، مع سهولة حفظه على الكمبيوتر بنقرة زر واحدة.
مجموعة من المميزات الاخرى التي سادعكم تكتشفونها بانفسكم.

 الشرح

توصيل الهاتف بالكمبيوتر امر بسيط لذلك لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر و عرض شاشة الهاتف عليه تابع الخطوات التالية لكي لا تواجه اي مشاكل.


1. تحتاج لتفعيل خيار usb debugging من الاعدادات بعد تفعيل خيار وضع المطور و يمكنك مشاهدة شروحات من اليوتيوب لطريقة تفعيل خيارات المطور 

2. قم بتحميل الملف الاول platform-tools ثم قم بتحميل الملف الثاني scrcpy بعدها قم بفك الضغط على الملفات لمسار C علي الكمبيوتر، حيث سيكون المسار بعد فك الضغط بهذا الشكل .

C/platform-tools

C/scrcpy

ويمكنك تحميل هذه الملفات مضغوطه وبروابط مباشره من خلال الروابط في الاسفل.

الان قم بفتح CMD علي الكمبيوتر واكتب الاوامر التالية:

امر الدخول لمجلد C
:C او cd C:

ثم امر العوده للخلف مرتيين
cd ..
الان كرره مره اخري
cd ..
الان قم باستعراض الملفات عن طريق الامر
dir
ستجد مجموعه ملفات من بينهم scrcpy و platform-tools الان قم بالدخول للمجلد scrcpy عن طريق الامر التالي
cd scrcpy


قم بتوصيل هاتفك بوصلة USB
قم بتفعيل وضع مطور البرامج
بعدها قم بتفعيل وضع تصحيح اخطاء USB

ثم قم بتحديد خيار نقل الملفات عن طريق الوصلة وقم بالتأكد من ان جهازك متصل عن طريق عرض ملفات الجهاز علي الكمبيوترللتأكد انها مفعله، بعد التأكد من هذه الخطوه قم بتشغيل الاداه عن طريق الامر التالي :


scrcpy.exe او scrcpy
بعدها سيتم مباشره عرض شاشه هاتفك علي الكمبيوتر ويمكنك التحكم فيها بسهوله.
في حالة وجود  لك خطأ في هذه الحاله سنستخدم امر بسيط:
scrcpy -m 1080


وهكذا سيتم حل المشكله بإذن الله وسيتم عرض الشاشه بدون اي مشاكل اخري وفي حاله ظهور اي مشكله اخري تواصل معنا عبر قناتنا علي تيليجرام للرد علي الاسئله وحل المشاكل.

☑ تحميل Platform.rar اضغط هنا

☑ تحميل Scrcpy.rar اضغط هنا   

كان هذا شرح اليوم لطريقة اضهار شاشة الموبايل في الكمبيوتر عن طريق كابل usb و بدون  اي تطبيق او انترنت و اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم و اتمنى انني وضحت لكم معلومه جديده، والى ان نلتقي في درس جديد لاتبخلو علينا بمشاركه الموضوع مع اصدقائكم كدعم لنا حتي نستمر في نشر المزيد، دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمه الله ..

اقرأ أيضا








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-