حل مشكلة CLS أكثر من 0.25 الأجهزة الجوالة

هل تبحث عن حل مشكلة CLS أكثر من 0.25 الأجهزة الجوالة, يواجه العديد مشكلة CLS أكثر من 0.25 الأجهزة الجوالة في مواقعهم على الانترنت.

مشاكل بلوجر عديدة مثل مشكلة lcp ومشاكل في التغطية. ومن بين المشاكل التي يواجهها العديد من مستخدمي منصة بلوجر خاصة المبتدئين مشكلة cls أكثر من 0.25 (الأجهزة الجوالة).

إن كنت تتوفر على موقع بلوجرفقد تواجهك هذه المشكلة. ويتوجب عليك القيام بحلها لدى في هذا الموضوع سنتعرف عن كيفية حل مشكلة cls أكثر من 0.25 (الأجهزة الجوالة) وماهي الاسباب التي تؤدي إلى ضهور هذه المشكلة في جوجل كونسول google search console.

مشكلة CLS أكثر من 0.25 الأجهزة الجوالة

مؤشرات اداء الويب الاساسية أو مايطلق عليها أداة google search console هي من الادوات الرائعة والمهمة التي يجب أن يتوفر عليها أي صاحب موقع إلكتروني حيث تلعب الاداة دور مهم في تقديم لك الاحصائيات الخاصة بك وإضهار أي مشكلة توجد في الموقع الخاص بك.

مشكلة CLS أكثر من 0.25
مشكلة CLS أكثر من 0.25 الأجهزة الجوالة

في مؤشرات اداء الويب الاساسية قد تلاحظ ظهور مشكلة CLS: أكثر من 0.25 (الأجهزة الجوّالة) والتي تؤثر على عدد معين من روابط موقعك, كل ماكان عدد الروابط أكثر كلما يؤثر ذلك على موقعك بشكل سلبي. قبل أن نتعرف على حل مشكلة cls الاجهزة الجوالة و سطح المكتب. يجب علينا معرفة ما المقصود بمشكلة cls.

مشكلة cls أكثر من 0.25 المقصود بها أو Cumulative Layout Shift وتعني التحوّل في التخطيط التراكمي.أي  التغيير المفاجئ في الصفحة، مثل القيام بالتعديل على موضوع معين حيث ينتقل المحتوى ويتحرك في لمح البصر على الشاشة من الأعلى إلى الأسفل أو العكس ... مما يسبب تشويش للزائر، وقد تتسبب له مشكلة CLS في النقر على زر أو مكان خاطأ مما يجعل جوجل تظهر لك هذه المشكلة لكي تقوم بإصلاحها. والعديد قد لا يعرف طريقة الاصلاح. لحل هذه المشكلة يجب علينا التعرف على أسبابها ومن بينها:

  • تعديل على مستوى الحجم الأصلي للصورة
  • قالب ضعيف وغير متجاوب مع الأجهزة الجوالة

هذه هي الاسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة. والان بعد تعرفنا على مشكلة cls والاسباب التي قد تؤدي إلى هذه المشكلة لنتطرق للحل.

حل مشكلة cls اكثر من 0.25 الاجهزة الجوالة

أولا يجب عليك التأكد أنك قمت بتركيب قالب متجاوب وسريع على مدونتك وتفادي أي قالب بطيئ وضعيف مثل القوالب المعربة ما إلى ذلك.

يمكنك الاستعانة بقالب سيو بلس أو سكويز أو العديد من القوالب الاخرى ويمكنك التأكد من سرعة القالب من خلال موقع إختبار السرعة الذي تقدمه شركة جوجل وينصح بأن تكون سرعة القالب لأجهز الكمبيوتر بين 100 و 90 بينما تتراوح سرعة القالب للاجهزة الجوال بين 80 و 100.

الان بعد تأكدنا من سرعة القالب ننتقل للخطوة التانية وهي تجاوب القالب حيث يجب على القالب أن يكون متجاوب مع أجهزة الموبايل والكمبيوتر والتابلت ويمكنك الإستعانة بالموقع whatismyscreenresolution الذي سيمكنك من فحص موقعك هل هو متجاوب مع جميع الاجهزة أم لا.

لو طبقت هذه الخطوة ومازال المشكل قائم ويظهر لك فإن المشكلة تكمن من الصور التي تضعها في موضوعاتك. حيث عند تركيب الصورة على مقال ما ويكون مقاس الصورة غير طبيعي فإنه سيسبب هذه المشكلة كون أحجام شاشات الأجهزة تختلف فيما بينها كما وتطبق هذه الحالة في حالة قمت بوضع الصورة بخيار الحجم الاصلي.

هناك أيضا خيارات مثل صغير وكبير وكبير جدا يمكنك الاستعانة بها لكن قد تتسبب أيضا هذه الخيارات في ظهور هذه المشكلة. القياس الذي يجعل الصورة متجاوبة وتظهر بالحجم الطبيعي على جميع الأجهزة والحواسيب هو قياس متوسط كونها تتعلق بالأحجام المناسبة للقالب.

ينصح بتطبيق خيار متجاوب على الصور، وبهذه الطريقة ستتفادى مشكلة تراكم المحتوى فوق بعضه وراقب المشكلة في الأيام المقبلة على Search Console ستختفي المشكلة لأنه لايمكن من خوارزميات جوجل من تصفح موقعك في كل وقت والتعرف على المشكلة في الوقت الذي قمت بإصلاحها فيه فقط إنتظر بعض الوقت وستحل المشكلة أو قم باختبار الصفحة التي تواجه مشكلة cls من حين لآخر على هذه الأداة.

يمكنك مشاهدة تساؤلات وردود بعض الاشخاص حول مشكلة cls أكثر من 0.25 الاجهزة الجوالة في منتدى جوجل.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-