ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني

هل تبحث عن طريقة ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ! في هذا المنشور الذي نقدمه لك ، سنوضح لك كيفية ربط مدونتك بدومين مجاني في بضع خطوات بسيطة. فهناك العديد ممن يفكرون في مدونة عمل ولكن لا يرغب في إنفاق الأموال على حجز دومين واستضافة و مما يجعل المدونة المجانية هي الخيار الأمثل له.

ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني
ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني

إن مايجعل العديد من المدونين الجدد يبتعدون عن شراء النطاقات هو أنها باهظة الثمن ، ويسأل إن كانت هناك طريقة للحصول على اسم مجال مجاني لمدونته . ويعد ربط دومين غير مدفوع طريقة رائعة لبدء التدوين ويمكن أن يكون مصدرًا قيمًا للمدونين الجدد.

ماهو الدومين؟

الدومين Domain هو عبارة عن نطاق أو بشرح أسهل هو عنوان الموقع الالكتروني الخاص بك ويكون الدومين إما دومين مدفوع الذي يمكنك الحصول عليه من godaddy freenom  namecheap أو مجاني الذي تحصل عليه بمجرد إنشاء مدونتك على بلوجر أو من العديد من المواقع الأخرى.

كيفية ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني

عندما ترغب بإنشاء مدونة ، يتوجب عليك معرفة المنصة التي سبدأ وستستظيف بها مدونتك . يمكنك استخدام خدمة مدونة مجانية ، مثل Blogger ، أو يمكنك استخدام خدمة استضافة وتثبيت نظام أساسي للتدوين ، مثل WordPress لكن بإعتمادك على الووردبريس فيجب عليك شراء استظافة ودومين مدفوع ونحن هنا نبحث عن طريقة انشاء مدونة مجانية أي الحصول على استظافة مجانية وغير محدودة والحصول على دومين مجاني. لدى فالحل الافضل هنا هو إنشاء مدونة على منصة بلوجر حيث إدا قمت بإنشاء مدونة على Blogger ، فستتم استضافة مدونتك على http://www.blogger.com. وإذا كنت تريد استخدام اسم المجال الخاص بك لمدونتك ، فيمكنك توصيل مدونتك بخدمة اسم المجال المجانية. لاتقلق سنشرح لك الاممر بالتفصيل.

حصريا: أفضل مواقع الربح من مشاهدة الاعلانات دفع CCP

إن ما لايعرفه العديد من المبتدئين هو أنه لايجب عليه البحث على دومين مجاني لربطه بمدونة بلوجر لربح من ادسنس فعندما تبدأ بإنشاء مدونة على منصة بلوجر ، فإن أحد الأشياء الأولى التي تحتاج إلى تحديدها هو اسم المجال الذي تريد استخدامه. اسم المجال هو عنوان مدونتك أو إسم موقعك الويب، ومن المهم اختيار اسم يسهل تذكره ويعكس موضوع مدونتك. يمكنك اختيار اسم المجال الذي تم استخدامه بالفعل وبعدها يتوجب عليك اختيار اسم الدومين الخاص بك ولايمكنك إنشاء مدونة على بلوجر بدون دومين في مراحل إنشاء المدونة سيظهر لك خانة لوضع اسم نطاقك والذي سيكون هو الدومين الخاص بك وعندما تكتب اسم الدومين الخاص بك ستظهر لك رسالة بقبول اسم نطاقك وإدا ضهرت رسالة أخرى بلون الاحمر فيتوجل عليك تغييره كون الاسم الذي إخترته تم إستخدامه من قبل. وهنا عندما تجد الاسم المناسب مثل GAMESR وتضغط على خيار موافق سيتم إنشاء مدونتك وسيكون شكل الدومين الخاص بك على الشكل التالي WWW.GAMESR.BLOGSPOT.COM ولايتوجب عليك القيام بأي شيئ لأنه يتم ربطه مباشرة بمدونتك من طرف شركة جوجل وهذا هو احد الميزات التي تجعلك تبدأ تدوينك على منصة بلوجر.

قد يكون اختيار أفضل مجال مجاني لمدونتك مهمة صعبة نوعا بالنسبة لك ، كيف تقرر السم او الدومين الأفضل لك؟ ، سنرشدك خلال الخطوات التالية لإختيار أفضل مجال مجاني لمدونتك.

في الاول يجب النظر إلى المحتوى الخاص بك هل هو محتوى الالعاب او التقنية او الصحة او الجمال ... لكي تتمكن من إختيار الدومين المجاني المناسب.

حاول أن يكون دومين موقعك مشابه لإسم مدونتك مما يزيد في نسبة تصدر بإسم موقع وكذلك في احترافية الدومين.

هل يجب علي البحث عن دومين مجاني أخر غير BLOGSPOT مثل دومين tk , ml, ga , gq , cf لربطه بمدونتي بلوجر لربح من أدسنس؟

هذا السؤال يطرحه العديد من المبتدئين لدى بكل بساطة الجواب هو لا. لأن دومين بلوجسبوت يعتبر أفضل من هذه الدومينات وهو الاكثر قبولا من طرف أدسنس. لدى لو كنت تريد إنشاء مدونة بلوجر بدومين مجاني فالافضل هو الاحتفاض بدومين blogspot الذي لايحتاج منك إلى ربطه مع مدونتك عكس الدومينات الاخرى.

حصريا: تحميل قالب سيو بلس المجاني

فكما نعلم أن حجز نطاق مدفوع من أحد المواقع مثل جودادي او نيم شيب يعتبر أكثر إحترافية من الدومين blogspot . وهو الامر نفسه مع blogspot والدومينات الاخرى التي تقدمها شركة freenom مجانا, فيعتبر blogspot أكثر احترافية وتصدرا على هذه النطاقات. كما أن الاسهل الحصول عليه وربطه مع موقعك هو بلوجسبوت وليس مثل ربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع وإن كنت تسأل على كيفية ربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع يمكنك مشاهدة أحد الشروحات على اليوتيوب مما سيسهل عليك الامر وتفادي أي مشاكل.

هل ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني جيد

يعد استخدام دومين مجاني طريقة رائعة لبدء التدوين. من السهل الإعداد ولا داعي للقلق بشأن تسجيل اسم المجال أو البحث عن استضافة. ثانيًا ، يمنحك استخدام مجال مجاني مزيدًا من التحكم في مدونتك. يمكنك تغيير اسم المجال الخاص بك نعم يمكنك تغيير الدومين إلى دومين أخر في أي وقت بشكل غير محدود وليس مثل الدومين المدفوع الذي يتوجب عليك شراء دومين اخر لتبديله . أخيرًا ، يعد استخدام المجال المجاني طريقة رائعة لبناء العلامة التجارية لمدونتك. عندما يرى الأشخاص اسم مجال مدونتك ، فسيعرفون أنها مدونة تستحق القراءة.

كيف يمكنني الحصول على دومين tk او الاخرى مجانا

هذه المجانية يمكنك الحصول عليها من موقع freenom. كل ما عليك هو التوجه إلى الموقع وإدخال اسم في خانة البحث والضغط على زر التحقق من التوفر وإذا كان الدومين متوفرا فيمكنك الحصول عليه مجانا. كما يقدم الموقع أيضا الدومينات المدفوعة مثل .com و .net و .org ولكن ننصحك إن كنت تريد شراء أحد هذه الدومينات شرائها من نيم شيب الذي يقدم عروض رائعة سواء عند الشراء أو التجديد.

حصريا: أفضل قوالب بلوجر متجاوبة وسريعة لسنة 2022




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-