كيفية اضافة اعلانات لموقعك بلوجر

كيفية وضع اعلانات في موقعك

اضافة اعلانات لموقعك
كيفية اضافة اعلانات لموقعك بلوجر

اضافة اعلانات للموقع هو السؤال الذي يطرحه أي أحد يتم قبوله من أدسنس فإذا كنت تسأل عن طريقة اضافة اعلانات ادسنس لموقعك فتابع معنا الشرح.


اضافة اعلانات لموقعك هي  الخطوة التالية بعد الانتهاء من تنشيط حسابك في AdSense، وقبول موقعك. لكي تتمكن من الحصول على الاموال والربح. لدى إدا حان وقت إعداد الإعلانات على موقعك الإلكتروني. فهناك طريقتان لذلك: الإعلانات التلقائية أو الوحدات الإعلانية.


تعد منصة بلوجر من بين أفضل المنصات و المواقع للربح من الانترنت عن طريق  المحتوى ومن أشهر المنصات الموجودة حاليا هي منصة ووردبريس وبلوجر, وسيكون مقالنا هذا عن كيفية إضافة إعلانات لموقعك بلوجر.


إضافة اعلانات لموقعك بلوجر هي خطوة أساسية ومهمة لكل من يرغب من الربح من جوجل أدسنس. لذلك يجب معرفة ماهية إعلانات أدسنس وطريقة إشتغالها, وكيفية وضعها في موقعك وأنواعها للحصول على أفضل النتائج.


 إقرأ ايضا:


بخصوص إضافة إعلانات لموقعك كما ذكرنا سابقا فإن الاعلانات تنقسم إلى نوعين, اعلانات تلقائية واعلانات يدوية أو ما يسمى الوحدات الاعلانية, سنتحدث عن كل إعلان وميزاتها والفرق بينهما.


هذا المقال سيكون دليل لكل من يرغب في معرفة كيفية اضافاة إعلانات لموقعه. والاشياء التي يجب عليه تجنبها لكي لايتم غلق حسابه أدسنس عند اضافة اعلانات جوجل ادسنس للموقع, وأيضا بعض الاخطاء مثل اضافة اعلانات جوجل ادموب google admob للمواقع, وهذا أمر خاطئ وسيتسبب في غلق حسابك.

كيفية اضافة اعلانات لموقعك

يمكنك اضافة اعلانات إلى الموقع الخاص بك في بلوجر عن طريق HTML أو التنسيق ولكن في هذا المقال سنشرح فقط طريقة وضعها من التنسيق, وهي الطريقة الاشهر ويمكنك مشاهدة مقالنا السابق عن شرح كيفية وضع اعلانات adsense في داخل مقالات بلوجر.

الاعلانات التلقائية

تمثل الإعلانات التلقائية وسيلة سريعة وسهلة لكي تتمكن من اضافة اعلانات لموقعك لتحقيق الربح من جوجل ادسنس Google AdSense, لإعداد الإعلانات وعرضها في موقعك جد بسيط وليس بالامر الصعب.


الإعلانات التلقائية طريقة بسيطة ومبتكرة لتحقيق الربح من خلال عرضها في موقعك الالكتروني. يمكنك تشغيل الاعلانات التلقائية في مدونتك بوضع رمز واحد في قالب موقعك الإلكتروني. وبعد ذلك، ستعمل الإعلانات التلقائية في موقعك الإلكتروني ووضع الإعلانات تلقائيا بدون أي تدخل منك كما أنها طريقة يرجح أن تحقق أداءً جيدًا ومزيدًا من الأرباح. وذلك بسبب ميزاتها التي سنتعرف عليها الان.


عند إضافة اعلانات لموقعك تعمل جوجل Google على تحديد الاعلانات التي سيتم عرضها ومكان عرضها لك في موقعك نيابتا عنك، مما يجعل هذه الإعلانات من أفضل الاعلانات كونها يمكنك التحكم في جميع الإعلانات بضغطة زر , ويتم عرضها من طرف جوجل أدسنس مما يعني أنه ستختار جوجل Google مواضع الإعلانات الأكثر فعالية لإعلاناتك. وستعرض Google الإعلانات التلقائية فقط في الحالات التي يرجح أن تحقق فيها أداء جيدا وتقدم انطباعًا جيد للمستخدم. ويجعلك ذلك للتركيز على إنشاء محتوى رائع.

مزايا الاعلانات التلقائية

  1. زيادة أرباحك كون تعمل جوجل على تحديد إعلانات لموقعك المناسبة له.
  2. تعمل الإعلانات التلقائية على تحليل صفحاتك وإيجاد أماكن جديدة لعرض الإعلانات.
  3. سهولة استخدامها وعرضها في مدونتك وتجد طريقة اضافتها في الاسفل.
  4. تتيح لك تخصيص الإعلانات لموقعك الإلكتروني.
  5. يتم ضبط الإعلانات التلقائية تلقائيًا لتلائم كل أحجام الشاشات.
  6. تتضمن أيضًا أشكال حصرية مثل الإعلانات الثابتة وإعلانات الشاشة الكاملة.
  7. تعمل الإعلانات التلقائية على أجهزة الجوال والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  8. تقدم تغطية إعلانية جيدة في مواضيعك وصفحاتك.

طريقة اضافة اعلانات لموقعك

يمكنك تحقيق الربح من الموقع الخاص بك في بلوجر باستخدام الإعلانات التلقائية في جوجل ادسنس AdSense. تعمل الإعلانات التلقائية على عرض الإعلانات تلقائيا في المواضع الخاصة بك التي يحتمل أن تحقق فيها أداء متميز ومزيدا من الأرباح. لإضافة رمز الإعلان التلقائي لموقعك تابع الخطوات التالية.


سجل الدخول إلى حساب ادسنس
  • في القائمة اليمنى, انقر على إعلانات.
  • في الواجهة قم بالنقر على الحصول على الرمز.
  • سيتم تقديم لك كود قم بعمل له نسخ.
سجل الدخول إلى موقع الويب بلوجر
  • قم باختيار المدونة التي تريد عرض الإعلانات التلقائية عليها.
  • في القائمة اليمنى, انقر على المظهر.
  • إضغط على السهم و انتقل إلى القسم تعديل موضوع HTML.
  • في ملف HTML الضاهر أمامك، تقوم بالبحث عن وسم أو كلمة  <head>. وقم بوضع كود الاعلانات التلقائية الظي قمت بنسخه. إذا لم تجد وسم <head>، يمكنك النقر في الكيبورد على ctrl+f وقم بكتابتها في الشريط الذي يضهر امامك وسيتم تحديد الكلمة تلقائيا.
  • انقر على حفظ وسيتم ضهور الاعلانات تلقائيا في موقعك. ستبدأ الإعلانات التلقائية في الظهور على مواضيعك في غضون فترة تتراوح من 10 دقائق إلى 20 دقيقة تقريبًا.

الاعلانات التلقائية تنقسم إلى أنواع عديدة, منها اعلان الصفحات والاعلان الثابت واعلان بتنسيق amp ويمكنك التحكم في الاعلانات التي تريد ضهورها في موقعك وعدد الاعلانات التلقائية.


كل ما عليك القيام التوجه الى ادسنس تم خيار اعلانات وهنا سترى موقعك في الاسفل, انقر على زر تعديل الذي يوجد على شكل قلم في اليسار. وستقوم هنا بالتحكم في الاعلانات التلقائية.

إعلانات يدوية أو الوحدات الاعلانية

إضافة اعلانات لموقعك بستخدام اعلانات يدوية تخص الذين يرغبون في التحكم الكامل في موضع إعلاناتهم. اعلان يدوي هو إعلان أو أكثر من إعلانات جوجل يتم عرضه كنتيجة لرمز إعلان ادسنس واحد ads adsense. ويمكنك إنشاء وحدات إعلانية وتخصيصها وإدارتهابالتباع الخطوات في الاسفل.


تتيح لك الوحدات الإعلانية التحكم في مكان ظهور الإعلانات وتوفر. يوفر جوجل أدسنس أنواع مختلفة من الإعلانيات اليدوية.

أنواع الوحدات الإعلانية التي يمكنك إضافتها لموقعك

الاعلانات الصورية: هي إعلانات متجاوبة بشكل تلقائي، وهي أكثر إعلانات يتم إستخدامها, حجمها يتكيف تلقائيا ليلائم تنسيق مقالتك وأجهزة المستخدمين. يمكن تخصيصها لعرض أحجام الإعلانات الثابتة. تصلح الإعلانات الصورية لجميع الأغراض وتتوافق مع كل الصفحات.


ضمن الخلاصة: وهي اعلانات مدمجة مع المحتوى وتضهر بشكلٍ طبيعي داخل خلاصة وتقدم تجربة مميزة للمستخدِم.


ضمن المقالات: إعلانات مدمجة مع المحتوى تلائم بسلاسة المساحة بين فقرات صفحاتك لتقديم تجربة قراءة محسنة. إلا أنه هناك من يفضل إضافة اعلانات لموقعه بستخدام الاعلانات الصورية على إعلانات ضمن المقالة , كونها الاكثر نقرا.


إعلانات متعددة: تعرض الإعلانات المدمجة مع المحتوى بنمط اقتراح المحتوى. وهي وحدة إعلانية قائمة على الشبكة .


محرك البحث: محرك بحث مدعوم من جوجل يعرض الإعلانات مع نتائج البحث.


بعض الأمور التي ينبغي مراعاتها عند استخدام الاعلانات اليدوية، تذكر أماكن وضعها في جميع صفحاتك التي ترغب أن تظهر الإعلانات فيها. تذكر أن هناك قواعد ينبغي اتباعها بشأن أماكن وضع الوحدات الإعلانية. والتي هي عدم وضعها بكثرة حيث عليك وضعها بشكل يناسب حجم الموضوع ويفضل عدم تجاوز 3 إعلانات يدوية, وتجنب وضعها بجانب زر قابل لنقر, لتفادي النقرات غير الشرعية. وتخبرك أدسنس أنك تتحمل مسؤولية التأكد من توافق إعلاناتك مع سياسات برنامج جوجل أدسنس.

كيفية اضافة اعلانات الوحدات لموقعك

سجل الدخول إلى حساب ادسنس
  • في القائمة اليمنى, انقر على إعلانات.
  • في الواجهة قم بالنقر على حسب الوحدة الاعلانية.
  • اختر نوع الاعلان من بين أنواع الاعلانات.
  • ستنبتق لك واجهة تقوم بإدخال المعلومات التالية:
  • اسم الاعلان و شكله و حجمه.
  • بعدها اضغط زر إنشاء.
  • قم بنسخ الكود.
سجل الدخول إلى بلوجر
  • قم باختيار المدونة التي تريد عرض الإعلان عليها.
  • في القائمة اليمنى, انقر على التنسيق.
  • والان ستجد الامكان المخصصة للاعلانات, ويختلف كل قالب عن الاخر.
  • قم بعمل حفظ وستجد الاعلان يضهر في المكان الذي وضعته فيه.  في موقعك.
  • هذه الطريقة مناسبة فقط مع الاعلانات ضمن الخلاصة والصورية وضمن المقالة.

يمكنك معرفة طريقة وضع كل اعلان في مكانه من خلال الروابط التالية:


كان هذا مقالنا لطريقة اضافة اعلانات ادسنس للموقع أتمنى أن ينال إعجابكم وأي تفسير يمكنك ترك تعليق في الاسفل. وهنا يمكنك مشاهدة طريقة وضع اعلانات ادسنس adsense داخل مواضيع بلوجر بطرق مختلفة.


في مقالنا هذا وعن حديثنا عن طريقة إضافة اعلانات لموقعك, قد تفيدك هذه المواضيع كثيرا المقدمة من طرف جوجل.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-