وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر

يعد وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر من اهم الخطوات التي يجب التركيز فيها. لو كنت مهتم بمجال الربح من ادسنس فهذا المقال عن كيفية وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر سيكون مفيدا لك سواء قمت بوضع الاعلانات سابقا او لم تضعها بعد.


الربح من الانترنت تختلف طرق تحقيق ذلك وكان الامر سابقا اسهل بسب عدم وجود منافسة. لكن الان فمجال الربح من الانترنت وكسب المال ليس بتلك السهولة. ومن الطرق الاشهر للربح من الانترنت والتي يبدأ بها الكثير من المبتدئين وهي الربح من ادسنس عن طريق موقع الكتروني (مدونة) او قناة يوتيوب او تطبيقات. لكن مع وجود منافسة بين المعلنين وتواجد العديد من الناشرين فإن قبولك من طرف شركة أدسنس لم يكن سهلا مثل ما هو الامر في السابق. ولكن هذا لايعني أنه لن تقبل.


وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر
وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر

وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر

إن من المراحل المهمة في الربح من بلوجر عن طريق أدسنس هو وضع الإعلانات, فبالتأكيد عدم وضع الاعلانات لن تكون هناك الارباح, لدى اي شخص عندما يقدم موقعه لأدسنس ويتم الموافقة عليه فإن أول ما يبحث عنه هو وضع اعلانات ادسنس داخل الموضوع. كما أنه هناك العديد ممن يشتكي في عدم وجود الارباح رغم وضعه للاعلانات في الموقع والبعض تجده يقول انه لديه زيارات كثيرة لكن يعاني من قلة عدد النقرات على الاعلانات, ولعل السبب الواضح هنا هو عدم وضع اعلانات ادسنس في أماكنها الصحيحة أو وضع الاعلانات بكثرة مما قد يسبب لك غلق حسابك نهائيا. لدى في هذا المقال متابعينا الكرام سنقوم بتوضيح طريقة وضع اعلانات ادسنس سواء من التخطيط أو من التنسيق.


هناك البعض قد يعاني من مشكلة في عدم قدرته على معرفة طريقة وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر بسبب أنه لايتوفر على الاماكن المحددة لوضع الاعلانات في القالب التي يجب ان يضعها المطور أو صاحب القالب, وغالبا ما تكون هذه القوالب التي تحدث فيها هذه المشكلة هي القوالب الاجنبية والقوالب المعربة وبعض القوالب العربية. لدى سنقدم طريقة وضع إعلانات ادسنس في بداية ونهاية و وسط المواضيع.


قبل أن نتحدث عن كيفية وضع إعلانات ادسنس داخل المواضيع, فيجب معرفة بعض الامور التي تعد بسيطة لكن تأثيرها كبير. ومن بين هذه الامور هو انه هناك العديد عندما يقوم بوضع الاعلانات في المدونة ويحصل على زيارات ولكن بدون نقرات يضن ان عدد الاعلانات التي قام بوضعها في مدونته غير كافية فيقوم بوضع 5 او 6 إعلانات وهذا خطأ كبير, وأخطر على من لايكتب أكثر من 2000 كلمة في تدوينة او موضوع واحد. فهذا سيسبب بتوقيف حسابك في ادسنس وهذا يوجد في سياسة أدسنس, إن قمت بوضع الاعلانات مع محتوى قليل فإن هذا سيسبب في غلق حسابك أدسنس. وننصح بوضع 3 إعلانات كأقصى حد في كل مقال.

وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر
وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر

من الاشياء الاخرى المهمة أنه عليك تفادي اضافة إعلان بجانب أي زر قابل للنقر مثل زر تحميل او تنزيل. حيث هذا سيسبب في إرتفاع عدد النقرات غير صالحة وستعتبرها جوجل نقرات غير شرعية وبالتالي توقيف الحساب وتبنيده. وهذا ما نشاهده في العديد من المجموعات الكثير من المبتدئين بمجرد قبوله وبعد اسبوع يتم توقيف حسابه. ويخبرك أنه لم يقم بالضغط على الاعلانات بنفسه ولم يقم باستخدام vpn ولايعلم أن هذه الامور التي ذكرناها ستسبب افي قفل حسابك. ولاتظن أن قفل حسابك في ادسنس يمكنك إسترجاعه فنسبة حدوث ذلك أقضل من 0.1%.


والان بعد تعرفنا على بعض النقاط المهمة لكل من يريد الربح من جوجل ادسنس, لننتقل إلى الجزء الاهم كيفية وضع اعلانات ادسنس في بلوجر داخل المواضيع. حيث احسن مكان لوضع الاعلانات في بلوجر وأيضا الووردبريس هو داخل المواضيع لأنها اكثر مكان يقوم الزائر بتصفحه. ويجب تجنب إضافة الإعلان في القائمة الجانبية او الفووتر لمدونتك، ولهذا تجد العديد من المدونين المبتدئين تبحث عن كيفية وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر ، ولهذا سوف نقدم لكم 3 طرق التي انت تبحث عنها بكل تأكيد من اجل اضافة اعلانات ادسنس في المكان المناسب في المقالة.

طريقة وضع اعلانات ادسنس داخل المواضيع

وكما ذكرنا سابقا فإن الاعلانات التي سنضعها هي إعلانات داخل الموضوع كونها الاكثر تحقيقا للربح, كون العديد من الزوار تدخل من الهاتف الذكي الذي يمكنك من خلاله مشاهدة الاعلان المتواجد في اسفل الشعار او مايسمى الهيدر و اعلى المقالة ووسط المواضيع وواسفل المواضيع بينما اعلان الفوتر واعلات القائمة الجانبية لايتم مشاهدتها من طرف الزوار في الهواتف كونها تظهر في أسفل المدونة وليس اخر المقالة . مما يجعل الاعلانات داخل المقال الاكثر نقرا وبالتالي زيادة ارباحك.


تنبيه: قبل البدئ في وضع الاعلانات يجب عليك وضع كود الاعلانات التلقائية في مدونتك عبر كود html.

الطريقة الاولى لوضع اعلانات ادسنس

هذه الطريقة هي الطريقة التي يقوم بها أغلب مدوني بلوجر والاكثر شيوعا. كونها سهلة وتوفر عليك الكثير من الوقت كما يمكنك تغيير مكان الاعلانات بسهولة واضافتها في اماكن متعددة, نظرا للاماكن التي يفورها القالب. وهي عن طريق وضع اعلانات ادسنس داخل المواضيع عن طريق التنسيق. كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى حسابك ادسنس adsense وتتوجه إلى خيار اعلانات وتقوم بإختيار حسب الوحدة الاعلانية تم تقوم بإنشاء وحدة إعلانية جديدة ويفضل اختيار خيار مستحسن في جميع الاعلانات. تم تقوم بعمل اسم للوحدة الاعلانية وتقوم بالضغط  على زر انشاء وتقوم بنسخ الرمز كما في الصورة.

وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر
الربح من جوجل ادسنس

بعد نسخ الكود تتوجه الى مدونتك تم الى التنسيق وهنا ستجد مكان وضع الاعلانات, ويختلف الشكل من قالب لأخر. كل ما عليك هو اختيار احد الاماكن التي تريد ان يظهر فيها الاعلان وتضع فيه الكود. الاماكن التي تريد أن تضع فيها الاعلانات تكون محددة من طرف المصمم وهنا تجد القوالب المجانية الاماكن التي يسمح لك بوضع فيها الاعلانات محدودة ولكن غالبا ماتجد اعلان اول المقال واعلان وسط المقال واعلان في اخر المقال بينما تجد القوالب المدفوعة توفر اماكن عديدة يمكنك وضع في الاعلانات. بعد وضع كود الاعلان وتقوم بالضغط على حفظ كما في الصورة ادناه ستجد الاعلان يظهر في المكان المحدد له.

google adsense
الربح من جوجل ادسنس

لكن هذه الطريقة لا تنفع مع الجميع فهناك قوالب لاتوفر لك وضع اعلانات ادسنس داخل المواضيع, وتسمح لك فقط بوضع إعلان واحد في الهيدر او اول العنوان وهناك قوالب لاتوفر لك حتى مكان واحد. لدى فالطريقة التي يمكن وضع بها الاعلانات في التدوينة الخاصة في هذه الحالة هي عن طريق لطريقة الثانية والثالتة.

الطريقة الثانية لوضع إعلانات أدسنس داخل المواضيع

هذه الطريقة توفر لك ميزة وهي أنه يمكنك التحكم في مكان ضهور الاعلان بالضبط, لكن رغم ذلك فهذه الطريقة القليل من يعتمد عليها كونها تسبب بعض المشاكل مثل بطئ سرعة المدون بشكل كبير وأيضا تأخد من وقتك ومرهقة حيث مع كل مقال تقوم بوضع الشفرة. هذه الطريقة بسيطة كل ماعليك هو أن تقوم بكتابة مقالك حيث يكون جاهزا لنشر, وتحدد المكان في المقال الذي تريد أن يظهر في الاعلان وتقوم بوضع في رقم مثل 555 او 999. تم بعد ذلك تقوم بتغيير من وضع الانشاء إلى وضع html ويمكنك القيام بهذا عن طريقة زر القلم الموجود في أخر يسار الشاشة. وتقوم بالضغط على زر ctrl + f في الكيبورد وسيظهر شريط تقوم بكتابة فيه نفس الرقم الذي قمت بكتابته من قبل تم الضغط على زر entre من الكيبورد وسيتم تحديد الرقم وايجاده بسرعة. تم تقوم بنفس الطريقة التي حصلنا عليها على كود الاعلان من حسابك على الادسنس وتقوم بلصق الكود في مكان الرقم. وبعد نشر المشاركة ستلاحظ أن الإعلان يظهر في نفس المكان.

الطريقة الثالتة لوضع اعلانات أدسنس داخل المواضيع

هناك الكثير من مدونات بلوجر تعتمد على هذه الطريقة وخصوصا أصحاب القوالب المجانية التي لاتوفر أماكن لوضع الاعلانات وتعد أفضل من الطريقة الثانية كونها يمكنك من خلالها وضع الاعلان في اول او وسط او اخر المقال كما أنك تقوم بالامر مرة واحدة فقط. كل ما عليك هو الانتباه جيدا كون هذه الطريقة تحتاج للتعديل في كود القالب.


◀في الاول ستقوم بتحميل تطبيق مع كود من الرابط التالي:


بعد تحميله قم بفك الضغط عليه وقم بتثبيت البرنامج.

◀في هذه الطريقة سنشتغل على كود <data:post.body/> نبحث عن هذا الكود  <data:post.body/> وقد تجد تقريبا 3 أكواد متشابهة وغالبا ما يكون الثالث أو الثاني بعدها قم  بستبداله بهذا الكود :

وضع الاعلانات اعلا او اسفل الموضوعات

توجه إلى بلوجر تم المظهر وتقوم بعمل نسخة احتياطية للقالب وبعد تنزيلها تقوم باختيار تحرير HTML وتنقر على  CTRL+F ثم نبحث عن الوسم ]]></b:skin> .

adsense
google adsense

ونضع فوقه الكود التالي:

كل هذه الاكواد والامور ستجدها في الملف الذي قمت بتحميله.

========

/* Google Ads under posts */
#google-posts-ads{width: 100%;margin: 10px auto;}
.google-photos-ads{height: 280px; width: 50%; float:right;}
.google-photos-ads2{height: 280px; width: 50%; float:left;}
.google-photo-ad, .google-photo-ad{height: 280px; width: 336px;margin: 0 auto;}
@media only screen and (max-width: 768px) {
.google-photos-ads, .google-photos-ads2{float: none; width: 100%;}
.google-photos-ads{margin-bottom: 15px;}
}
/* Google Ads under posts */

========

وبعدها نبحث عن الكود التالي في القالب

◀<data:post.body/>

وان لم تجد هذا الكود ابحث عن الكود التالي .

◀<span expr:id='data:post.id'>

تم تقوم بتغييره بهذا الكود

========

<div dir='rtl' style='text-align: right;' trbidi='on'>
<div style='text-align: center;'>
<br/></div>
<div style='text-align: center;'>
***********************</div>
<div style='text-align: center;'>
<br/></div>
</div>

<!-- Google Ads under posts -->
<div id='google-posts-ads'>
<div class='google-photos-ads'>
<div class='google-photo-ad'>

<!-- اعلان اعلى المقالة 1 -->

</div>
</div>
<div class='google-photos-ads2'>
<div class='google-photo-ad'>

<!-- اعلان اسفل المقالة 2 -->

</div>
</div>
</div>
<!-- Google Ads under posts -->
<div dir='rtl' style='text-align: right;' trbidi='on'>
<div style='text-align: center;'>
<br/></div>
<div style='text-align: center;'>
***********************</div>
<div style='text-align: center;'>
<br/></div>
</div>

========

وهنا يمكنك وضع شفرة كود الاعلان في الاماكن المخصصة له في الكود.

وضع الاعلان في وسط الموضوع

نقوم بالبحث عن الكود التالي

◀ <data:post.body/>

وان لم تجد هذا الكود الاول ابحث عن الكود التالي .

◀ <span expr:id='data:post.id'>

ونقوم بحذف الكود ونضع مكانه الكود التالي .

========

<div expr:id='"aim1" + data:post.id'>
</div>
<div  style="clear:both; margin:10px 0">
 <!-- اعلان وسط المقالة  -->

</div>
<div  expr:id='"aim2" + data:post.id'>
<data:post.body/>
</div>
<script  type="text/javascript">
var  obj0=document.getElementById("aim1<data:post.id/>");
var  obj1=document.getElementById("aim2<data:post.id/>");
var  s=obj1.innerHTML;
var r=s.search(/\x3C!-- adsense --\x3E/igm);
if(r>0)  {obj0.innerHTML=s.substr(0,r);obj1.innerHTML=s.substr(r+16);}
</script>

========

وهنا تقوم بوضع شفرة كود الاعلان في المكان المخصص له, وسيظهر العنوان بشكل عشوائي بين الاعلان السفلي والاعلان العلوي ويمكنك تحديد مكانه اثناء كتابة المقالة حيث  نحدد مكان الاعلان عن طريق وضع الكود التالي في داخل المقالة من وضع تعديل HTML:

<!-- adsense -->

وبهكذا نكون قد أنهينا وضع الاعلانات في الاعلى واسفل ووسط المقالات. وقد تكون الطريقة 3 صعبة على بعض المبتدئين لكن يمكنك مشاهدة الشرح التالي لفهم الطريقة.



كان هذا مقالنا عن كيفية وضع اعلانات ادسنس داخل مواضيع ونتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم وإن كنت مهتم بالربح من جوجل أدسنس google adsense يمكنك مشتهدة المواضيع التالية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-