نيتش مربح: افضل نيتش للربح من ادسنس

هل تبحث عن افضل نيتش للربح من ادسنس؟. اختيارنيتش للربح من ادسنس يعتبر خطوة مهمة لكل من يبحت عن الربح من الانترنت عن طريق جوجل ادسنس.

قد تكون ممن يبحث عن أفضل نيتش للربح من ادسنس, لدى هذا المقال مخصص لك حيث سنقدمم أفضل نيتشات للربح من ادسنس وكيف يمكنك إختيار نيتش مربح والذي سيحقق لك الارباح.

افضل نيتش للربح من ادسنس
افضل نيتش للربح من ادسنس

افضل نيتش للربح من ادسنس هذا الدرس سيكون دليل شامل لكل شخص يريد الربح من ادسنس , وجميع المعلومات التي سنقدمها لكم في هذا المقال هي بعد تجربة وبحث عن أفضل نيتشات مربحة يمكنك الاشتغال عليها. لدى لو كنت مهتم بالربح من أدسنس فهذه التدوينة مهمة بالنسبة لك.

ما هو نيتش؟

قبل البدئ عن التعرف عن افضل نيتش للربح من ادسنس لنتعرف أولا على ما هو النيتش Niche.

النيتش هو التخصص أو المجال الذي تعمل به المواقع أو القنوات والتي تقدم المحتوى من خلاله، وينقسم النيتش إلى 3 أنواع. النوع الاول هو نيتش كبير ومانقصده هنا هو مثل التحدث عن الصحة أو التكنولوجيا أو الرياضة ويعتبر هدا النوع من النيتش الاكثر إستخداما.

النوع التاني هو sub-niches و هو عند إختيار مجال متخصص أكثر من الاول فمثال عند إختيار نيتش الهواتف فهو يندرج ضمن نيتش التكنولوجيا الذي يندرج ضمن النيتش الكبير والنيتش التالث هو ميكرو نيتش micro-niche وهو الاكثر تخصصا من الاول والتاني وهنا يمكنك التحدث مثلا عن هواتف سامسونج مما يجعل مجال موقعك اكثر تخصصا من التاني الميكرو نيتش ( نيتش الهواتف).

ما هو جوجل أدسنس؟

جوجل أدسنس Google Adsense: ‏هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل حيث يمكن كل من يملك موقع ويب أو قناة يوتيوب بوضع إعلانات ادسنس على مواقعهم وقناتهم عن طريقه، والإعلانات التي تقدمها شركة ادسنس تختلف في الشكل، فتكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة أو إعلانات فيديو وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل، بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم لدى الناشرين.

كيفيفة الربح من ادسنس

اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس سيسهل عليك الربح من ادسنس ويمكنك الربح من أدسنس عن طريق إنشاء قناة اليوتيوب أو إنشاء موقع ويب سواء على منصة ووردبريس أو بلوجر.

بعد اختيار أفضل نيتش للربح من أدسنس وتستوفي الشروط اللازمة لتحقيق الدخل من جوجل ادسنس يمكنك تقديم موقعك او قناتك للمراجعة وبعد الموافقة يمكنك وضع الاعلانات على الموقع او القناة.

لكن لكي تكون لديك الأرباح سواء على اليوتيوب او المدونة يجب أن تحصل على زيارات ويكون لديك نيتش دات سعر نقرة عالية. لدى لنتوجه الان إلى معرفة ماهي افضل النيتشات للربح من ادسنس.

شاهد: ربح المال عن طريق مشاهدة الاعلانات دفع CCP

هناك من يريد معرفة ما هو افضل نيتش للربح من ادسنس هل النيتش العام أوالنيتش الخاص. الفرق بينهم هو أن التصدر يكون أسهل عند العمل في نيتش خاص عكس عند الاشتغال في نيتش عام.

كما أن سعر النقرة يكون مرتفع في النيتش الخاص عكس المحتوى العام. لدى يفضل الاشتغال في نيتش معين. رغم أن المحتوى العام له ميزاته مثل التنوع في المواضيع مما يجعل موقعك يحصل على زوار أكبر لكن هذا يحتاج إلى وقت أطول.

ما هو افضل نيتش للربح من ادسنس

الربح من الانترنت يعتبر أفضل طريقة للحصول على مصدر دخل وتحقيق المبالغ المالية الكبيرة عن طريق الاستثمار أو الاعلانات او الخدمات. ويعد Google AdSense طريقة رائعة للربح من الإنترنت. ولكن للربح منه فإن العتور على افضل نيتش مربح أمر مهم لتحقيق أكبر قدر من المال.

معرفة افضل نيتش للربح من ادسنس هو أول ما يجب القيام به قبل شراء دومين واستضافة وإنشاء المدونة.

حصريا: افضل 3 مواقع لشراء الدومين

العثور على افضل نيتش للربح من أدسنس ليس بالأمر الصعب الذي قد تتخيله. في الواقع ، مع القليل من البحث ، يمكنك بسهولة العثور على نيتش مربح ذات سعر نقرة المرتفعة والمثالية لك.

في الاول سنقدم لك أفضل النيتشات المربحة وبعدها سنتطرق إلى الطريقة التي يتم من خلالها معرفة أفضل نيتش للربح من جوجل أدسنس مع بعض النصائح لمعرفة الكلمات المفتاحية دات سعر النقرة المرتفعة في مجالك.

أفضل نيتش للربح من جوجل ادسنس

هذه بعض افضل نيتشات للربح من ادسنس التي يمكنك العمل عليها في مدونتك لحقيق الربح من ادسنس.

  1. نيتش الصحة
  2. نيتش التكنولوجيا
  3. نيتش الرياضة
  4. نيتش السيارات
  5. نيتش العملات الرقمية
  6. نيتش الطبخ
  7. نيتش السياحة
  8. نيتش السياحة
  9. نيتش تطوير الدات
  10. نيتش الموضة والجمال

كيف تختار افضل نيتش للربح من ادسنس

عند البحث عن أفضل نيتش مربح للربح من ادسنس وللبدئ به في مدونتك يجب أخد الوقت الكافي من أجل ذلك. حيث نجاحك في العمل عبر الانترنت يتعلق بإختيارك افضل نيتش مربح.

الامر هنا لايتعلق فقط بجوجل ادسنس بل في أعمال أخرى كثيرة مثل التسويق بالعمولة والتجارة الالكترونية... لدى قمنا بوضع الخطوات اللازمة التي يجب أن تأخدها بعين الاعتبار لإيجاد نيتش مربح.

خبرتك الشخصية

عندما تكون لديك خبرة حول مجال ما فإنه سيكون في المرتبة الاولى في قائمة افضل نيتش للربح من ادسنس بالنسبة لك, كون سيسهل عليك ايجاد مواضيع للكتابة عليها كما أن التدوين أو اليوتيوب يحتاج الى صبر في الاول لدى إختيار نيتش لديك فيه خبرة سيجعلك تستمر في كتابة المقالات.

لدى في الاول عليك أن تعرف ميولك كون العمل على موقعك يتطلب انشاء محتوى بإستمرار ولكي تقوم بكتابة او انشاء المحتوى على الموقع او القناة بإستمرار يجب ان تكون لديك خبرة حول المجال وأيضا أن تكون محبا له لكي تستطيع الاستمرار.

توفر خبرة حول النيتش الذي ستكتب عنه سيكون من اهم العوامل التي تمكنك من تقديم محتوى ذو جودة عالية، وبشكل مستمر. وقد يكون هناك البعض يطرح تساؤل كونه غير ملم بأي مجال لدى فالامر هنا يتعلق بمدة ومدى تعلمك.

فكلما كان تعلمك سريع كلما سيكون الامر افضل حيث سيكون بإمكانك إختيار افضل نيتش للربح من ادسنس والبدئ بالتدوين عليه وستتعلم المجال تلقائيا.

النيتش العربي أو الاجنبي

إن هذه الخطوة لا تتطلب وقت كبير للتفكير وقد تكون حددت الامر مسبقا. إن كان محتواك سيكون عربي أو أجنبي لكن المعلومة التي نريدك معرفتها هي ان النيتش الاجنبي أفضل من النيتش العربي حيث أن المحتوى الأجنبي قد تصل سعر النقرة إلى 1 دولار بكل سهولة بينما للوصول لنفس السعر في المحتوى العربي فإن الامر يحتاج إلى جهد كبير.

لكن هذا لايجعل أنه يجب عليك االتوجه مباشرة إلى المحتوى الأجنبي فلكل شيئ مميزات وعيوب ومن مميزات بدئك في المجال العربي هو سهولة التصدر في محركات البحث وسهولة الكتابة كون اللغة هنا هي اللغة العربية لكن لو كنت متمسك جيدا في اللغة الاجنبية فإن الامر لن يفرق معك.

و عيوبه تتمثل في كون سعر النقرة ضعيفة وضعف الاستهداف والاقبال الضعيف. بينما يتميز السوق الاجنبي بإرتفاع سعر النقرة والاقبال الكبير وقوة الاستهداف من طرف المعلنين.

عيوب السوق الاجنبي التي تجعل العديد من المدونين العرب يتجنبونه هو المنافسة الصعبة مما يجعل موقعك يحتاج إلى مدة طويلة لكي يظهر في الصفحات الاولى مما يعني أن الارباح لن تحصل عليها في بدايتك وأيضا اللغة الانجليزية التي يجب التمكن منها لكي تكتب محتوى بدون أخطاء إملائية كون جوجل الان متطور ويستطيع كشف الاخطاء الاملائية مما يجعل موقعك يتراجع.

عدد الزوار وكمية الجمهور

اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس له علاقة كبيرة بمعرفة هل النيتش أو مجالك دات إقبال كبير من طرف الزوار أو لا. فمن الاساسيات لإختيار افضل نيتش للربح من ادسنس وافضل للتدوين هو التعرف على كمية الجمهور حول ذلك المجال.

 كلما كان عدد الزوار أكبر كلما كانت عدد النقرات اكبر مما يعني ارباح أكثر وهذه هي المعادلة السحرية للربح من أدسنس مجال مربح + كلمات مفتاحية غالية+ نقرات = ارباح. لدى فإن اختيار نيتش معين يجب أن يكون عدد الزوار من الامور التي يجب النظر إليها, وهنا سنخبرك الطريقة التي يمكنك من خلالها التعرف على كمية الجمهور.

حصريا: افضل قوالب بلوجر متجاوبة 2022

للتعرف على عدد زوار نيتش معين ما ستقوم به في الاول هو التوجه إلى موقع جوجل أدس Google Ads الذي من خلاله يمكنك التعرف على عدد الزوار لتتمكن من معرفة افضل نيتش مربح للربح من ادسنس. قم بالتسجيل في الموقع وتوجه إلى خيار Tools and settings الموجود في الاعلى تم خيار التخطيط Planning وبعدها خيار تخطيط الكلمات الرئيسية Keyword Planner.

ستظهر لك قائمتين قم بإختيار قائمة اكتشف كلمات رئيسية جديدة Discover new keywords والتي من خلالها يمكنك تحديد الدولة التي ستستهدفها واللغة والكلمة المفتاحية.

في خانة اختيار الدول يفضل جعلها جميع البلدان واللغة حسب محتوى موقعك والكلمة المفتاحية التي ستقوم بوضع فيها كلمة نيتش الخاص بك مثلا نيتشك هو العاب ستقوم بوضع عبارات مثل تحميل لعبة والعاب وإذا كان النيتش الصحة ستقوم بوضع عبارة الصحة و بعض الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمجال.

بعدها تقوم بالضغط على عرض النتائج وسيتم عرض مجموعة من الكلمات المفتاحية مع الكلمات التي أدخلتها وهنا سترى عدد الزوار في خانة البحث الشهري كما في الصورة حيث كلما كان العدد اكبر كلما كان افضل وينصح ان يكون اقل بحث عن الكلمة هو 10 الاف.

الربح من جوجل ادسنس
الربح من جوجل ادسنس

سعر الكلمة المفتاحية

بعد إختيار معرفة عدد الزوار حول المجال فإن الخطوة التالية هو معرفة سعر النقرة التي تعتبر العامل الاساسي في اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس. فما فائدة الزوار الكثيرين إن كانت سعر النقرة ضعيفة أو منعدمة فالارباح ستكون هنا ضئيلة ومهما بدلت من جهد فل تحقق تلك الارباح الكبيرة.

لدى إن كنت تريد اختيار افضل نيتش للربح من ادسنس لتحقيق مبالغ مالية كبيرة عن فإن معرفة سعر النقرة للكلمات المفتاحية شيئ ضروري.

لمعرفة سعر النقر ستقوم بالتوجه إلى موقع جوجل ادس واتباع نفس خطوات  التي ذكرناها سابقا في معرفة عدد الزوار. وعند الضغط على زر عرض النتائج سترى في أقصى الشاشة على اليمين خانة أعلا سعر للنقرة وخانة لأدنى سعر للنقرة كما ترى في الصورة التالية. ويفضل ان يكون أقل سعر النقرة اعلى من نصف دولار.

افضل نيتش
افضل نيتش

المنافسة على الكلمات المفتاحية

العتور على أفضل نيتش للربح من ادسنس يتعلق بالمنافسة حول المجال, كلما كانت المنافسة ضعيفة كلما كان التصدر أسهل . كيفية معرفة المنافسة حول الكلمة المفتاحية هي عن طريق التوجه إلى موقع جوجل ادس واتباع نفس الخطوات التالية والان ستنضر إلى خانة المنافسة وهناك 3 أنواع منافسة عالية ومنافسة متوسطة ومنافسة ضعيفة. ويجب ان تكون المنافسة حول المجال الخاص  بك ضعيفة.

هذه كانت الخطوات التي يجب عليك إتباعها لكي تجد افضل نيتش للربح من ادسنس لكي تتمكن من تحقيق ارباح عبر موقعك الإلكتروني. فهناك العديد من المجالات وايجاد الافضل منها والناجحة هو الخطوة الاولى للعمل في ادسنس. وبعد التفكير العميق و ايجادك لنيتش يمكنك البدئ بكتابة مقالات في موقعك.

إن إختيار افضل نيتش ليس وحده كافي للربح من ادسنس و تحقيق أرباح كبيرة. رغم كونه من أحد العوامل الاساسية للربح من جوجل ادسنس. لكن هناك العديد من العوامل التي تأتي بعد إنشائك للموقع ومنها :

  • إيجاد قالب لمدونتك خالي من المشاكل
  • كتابة مقالات تلبي شروط السيو seo
  • النشر المستمر والمحتوى القيم

إن الربح من جوجل ادسنس يعد من الطرق الأفضل للربح من الانترنت و يمكن الاعتماد عليه كمصدر دخل و الكثير من المدونين يعتمد على اعلانات ادسنس لربح. لدى لا تردد في إنشاء موقع للربح من أدسنس وكان هذا مقالنا عن افضل نيتش للربح من أدسنس ولنتلقي في مواضيع أخرى إن شاء الله.

حصريا: ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-