كيفية بيع الصور على Shutterstock ( شرح موقع شترستوك بالتفصيل )

  شرح موقع Shutterstock لبيع الصور

مواقع بيع الصور من المواقع التي يبحث عليها الكثير من الاشخاص وفي هذا المقال سنتحدث على شرح موقع shutterstock من أشهر وأضخم المواقع لربح وتحميل الصور كما سنتطلرق إلى كيفية بيع الصور على shutterstock والربح منه.

Shutterstock هو موقع مشهور متخصص في البيع بالتجزئة للصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت. وهي مكتبة إلكترونية للأغاني ومقاطع الفيديو والصور بتنسيقات مختلفة يمكن للمهتمين زيارتها للحصول على محتوى الذي يبحتون عنه.

لقد تطور Shutterstock سريعًا ليصبح واحدًا من أشهر مواقع microstock على مستوى العالم، وهو مطلوب بشدة من قبل شبكات الإعلام ووكالات التسويق والشركات في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجاتها التحريرية والتجارية.

سيكون هذا الشرح دليل لكل من يريد معرفة كيفية بيع الصور على shutterstock و الربح من الموقع وأيضا طريقة تحميل الصور من شترستوك مجانا. موقع شترستوك من أفضل مواقع ربح المال من بيع الصور على الانترنت. والذي يمكنك من خلاله أيضا تحميل الصور وشرائها.

شترستوك هي شركة عالمية مشهورة تقدم خدمات التصوير الفوتوغرافي ومخزون الفيديو والموسيقى، وتقع شركة shutterstock في نيويورك. تم تاسيسها من طرف رجل الأعمال والمصور جون أورينجر في عام 2003. أطلق جون الموقع بإضافة 30 ألف صورة خاصة به إلى مكتبة الصور بعد أن أدرك أن هناك حاجة كبيرة لخدمة تساعد في الحصول على صور مرخصة لاستخدامها بأسعار عادلة.

محتويات المقال:

  1. كيفية الاشتراك في shutterstock لبيع الصور
  2. كيفية التسجيل في موقع shutterstock حساب العميل لتحميل الصور
  3. كيفية الربح من موقع shutterstock
  4. طرق الربح من Shutterstock
  5. كيفية الحصول على المال من خلال المحتوى الخاص بك
  6. نصائح للربح من Shutterstock وبيع الصور
  7. طرق الدفع في Shutterstock
  8. طريقة تحميل الصور من شترستوك مجانا

Shutterstock
Shutterstock

موقع شترستوك هو سوق عالمي حيث يقوم الأشخاص بمشاركة مقاطع الفيديو والصور الواضحة و عالية الجودة. المقر الرئيسي يقع في نيويورك تم إطلاقه في سنة 2003 من طرف المؤسس جون أورينغر وهو مبرمج و مصور ورجل أعمال ملياردير أمريكي ، اشتهر بأنه المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شترستوك.

في شترستوك هناك نوعان من الحسابات التي يمكنك فتحها. الحساب الاول وهو حساب العميل الذي يمكنك من خلاله التصفح والعثور على صورك ومقاطعك المفضلة لشرائها. والحساب التاني حساب مساهم حيث يقوم المساهمون بنشر و بيع الصور و مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

كيفية الاشتراك في shutterstock لبيع الصور

للبدئ في بيع الصور على Shutterstock أول ما يتوجب عليك القيام به هو التوجه إلى صفحة التسجيل في الموقع من الرابط أدناه

بعد الدخول إلى صفحة التسجيل والتي ستضهر لك بهذا الشكل، تقوم بإدخال إسمك الحقيقي واسم الحساب الخاص بك و البريد الالكتروني وكلمة المرور وتقوم بالضغط على next ، وسيتم إرسال لك رسالة على الإيميل الخاص بك بمجرد تفعيلها ستظهر لك الرسالة ثم ستضغط على كلمة next.

شرح موقع شترستوك
شرح موقع شترستوك

في الخطوة التالية ستجد استمارة يطلب منك ملئها بجميع البيانات الشخصية لك الحقيقية وسيتم مراجعتها بواسطة الموقع، وفي حالة وجود أي خطأ بالبيانات فسيتم رفض الطلب الخاص بك وسيتوجب عليك التقديم مرة أخرى ، ومن أهم البيانات التي يجب عليك تقديمها بالطريقة الصحيحة هو عنوانك والكود البريدي الخاص بك ورقم الهاتف وعنوان بريدك الإلكتروني، وبعد ملئ جميع البيانات قم بالضغط على زر next.

بيع الصور على Shutterstock
بيع الصور على Shutterstock

بعد الخطوة السابقة ستظهر لك مباشرة رسالة تؤكد أنك أصبحت مشتركاً في الموقع في بريدك الالكتروني بعد قبول طلبك وسيتم توجيهك مباشرة لصفحة رفع الملفات والصور الخاصة بك. وعندها يمكنك البدء بالعمل في موقع shutterstock  وجني الأرباح من خلال رفع صور والفيديوهات الخاصة بك عن طريق إدراجها بنفس الطريقة السابقة.

كيفية التسجيل في موقع shutterstock حساب العميل لتحميل الصور

تسجيل في موقع شترستوك لبيع الصور أمر ضروري لدى عليك التوجه إلى صفحة التسجيل في الموقع من الرابط أدناه

بعد الدخول إلى صفحة التسجيل والتي ستضهر لك بهذا الشكل , تقوم بإدخال بريد الالكتروني وكلمة المرور وتقوم بالضغط على create account , وسيتم تسجيل دخولك مباشرة إلى الموقع.

التسجيل في شترستوك
shutterstock

بعد التسجيل في الموقع تحصل على حساب مجاني مع بعض الميزات المحدودة منها الوصول إلى ميزات حصرية مع حساب مجاني , مشاركة المجموعات مع أي شخص في أي مكان , جرب قبل الشراء باستخدام تركيبات قابلة للتنزيل , حفظ وفرز الأصول المفضلة لديك مع المجموعات , تتبع محفوظات التنزيل والتصفح بسهولة , بالإضافة إلى أكثر من ذلك بكثير.

كيفية الربح من موقع shutterstock

إن العديد يبحث على شرح موقع shutterstock لربح المال. و الربح من موقع shutterstock عديدة والكثير يعتقد أن الربح من موقع شترستوك shutterstock محصورة في بيع الصور،  بينما يمكنك بيع الفيديوهات والرسوم والمتجهات لربح من موقع shutterstock. في هذه الفقرة سنتحدث على طريقة الربح وطرق الدفع في موقع شترستوك لبيع الصور.

طرق الربح من الانترنت عديدة ومختلفة والعديد من المنصات عبر الإنترنت يمكنك من خلالها كسب المال. كما ان هناك العديد من المنصات التي تقدم نفس خدمة شترستوك. لكن بسبب شهرة واستمرار عمل الموقع منذ إنشائه تجعله من أفضل مواقع الربح من بيع الصور لذلك سنركز في هذا الشرح على شرح للموقع shutterstock لربح المال من خلال بيع الصور والفيديو والمتجهات ، وأهم طرق الدفع في موقع شترستوك.

الربح من موقع شترستوك مخصص خصيصا للمصور الموهوب الذي يمتلك مهارات جيدة في تحرير الصور والفيديو جذابة ويمكن لأي عمل شاهد الصورة الرغبة في شرائها ، ولكن هذا لايجعلك غير قادر على بيع الصور في شترستوك . يكفي أن تتوفر على الصور بدون حقوق طبع والنشر لتتمكن من بيعها. كما توجد مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات التي تقدم صور عالية الجودة لكن في بدايتك لا أنصحك بذلك. 

طرق الربح من Shutterstock

الربح من بيع الصور موقع shutterstock

يمكنك ربح المال من خلال بيع الصور على موقع shutterstock بعد أن تتوفر صورتك على الشروط التالية : أن يكون حجم الصورة 4 ميجابكسل على الأقل وأن تكون بتنسيق JPG. وأعتقد أنه لايمكنك أن تلتقط صورة بهذه المواصفات عن طريق الهاتف المحمول وستحتاج إلى كاميرا جيدة.

الربح من بيع الفيديوهات على موقع shutterstock

قد يكون الربح من الفيديوهات لمن لايمتلك كاميرا قوية الخيار الافضل لربح من شترستوك , كل ماعليك هو إنشاء مقاطع الفيديو والتي تتراوح مدتها  بين 5 و 60 ثانية.

الربح من شترستوك من بيع الرسوم والمتجهات

لو كنت من محبي إنشاء متجهات ورسوم توضيحية لبيعها على المنصة. يمكنك تصميمها بتنسيق EPS و إرسالها بأقصى حجم 15 ميجابايت.

كيفية الحصول على المال من خلال المحتوى الخاص بك

طرق الحصول على أموال مقابل المحتوى الخاص بك على Shutterstock مختلفة:

التنزيلات الفردية : نسبة الربح 20٪ من سعر البيع / تحصل عليها عند بيع صورك بصورة فردية بدون اشتراك.
التنزيلات المحسنة : نسبة الربح 28 دولار لكل تنزيل / تنزيل الصور للاستخدام التجاري حيث يسمح ترخيص التنزيلات المحسن للعملاء.
التنزيلات عند الطلب : نسبة الربح 1.88 دولار لكل تنزيل و تزداد كلما زاد عدد زوار موقعك وتنزيلاتك / حيث يمكن للعملاء اختيار اشتراك عند الطلب ويسمح لهم بتنزيل الصور لمدة عام واحد.
تنزيلات لمدة 25 يومًا : نسبة الربح 0.25 دولار لكل تنزيل / هذه الخطة تسمح للعميل بتنزيل الصور على مدار الشهر ويبقى الاشتراك هنا شهريًا.
الاشتراكات المُحالة : نسبة الربح 20٪ / تحصل على عمولة عن طريق إحالة العملاء إلى Shutterstock.

نصائح للربح من Shutterstock وبيع الصور

بيع الصور على Shutterstock والربح منه ليس بالسهل والصعب بل العمل عبر الانترنت ليس بشيء سهل وعليك بذل جهد كبير للتنافس مع الملايين من البائعين الآخرين. واستعن بالنصائح التالية  لتحقق أقصى استفادة من اشتراكك في موقع Shutterstock:

  1. التقط صورًا لها علاقة مع الكلمات المفتاحية
  2. راقب صور وتحميلات المساهمين الاخرين
  3. حاول البقاء في تخصص ونيتش معين
  4. لو تلتقط الصور بنفسك يجب أن تكون محبا جدًا للتصوير الفوتوغرافي
  5. تحميل محتوى عالي الجودة
  6. قم بملئ الستوك الخاص بك بالمحتوى
  7. ضع إستراتيجية دقيقة لكيفية وضع عملك

من بين العوائق التي ستواجهها عند إشتراكك في موقع بيع الصور shutterstock هي المنافسة الشرسة. حيث نعلم أن Shutterstock منذ أكثر من 16 عامًا وهي في سوق بيع الصور . مايعني أن ستوك STOCK أي مخزون الموقع  مشبع ومليئ بالمحتوى لدى فإن المنافسة صعبة لتحقيق النجاح قم بالتباع النصائح أعلاه وستأخذ بعض الوقت قبل أن تبدأ في الربح من موقع شترستوك وهذا شيئ عادي فليس من المعقول الربح بمجرد نشرك لأولى صورك. ورغم هذه التحديات تبقى نسبة الربح من موقع Shutterstock كبيرة فالموقع يحصل على أكثر من مليون تنزيل في الاسبوع. ويمكنك تحقيق ربح يعتمد عليه من موقع Shutterstock.

طرق الدفع في Shutterstock

يوفر موقع شترستوك طرق دفع مختلفة و هي Paypal و Skrill و Bank Checks. ويمكنك السحب مباشرة بعد الوصول للحد الادنى للسحب الذي يختلف من طريقة لأخرى حيث الحد الأدنى للسحب بالنسبةلطرق الدفع الإلكترونية في موقع شترستوك هي 35 دولار وبالنسبة لطريقة الشيك بنك أقل ما يجب أن يكون لديك هو 300 دولارًا. لدى يمكنك تحديد أي طريقة للسحب من الموقع طالما أنك وصلت للحد الادنى للسحب تشعر أنها الأكثر ملاءمة لك بمجرد أن تصل إلى الحد الأدنى وسيتم إضافة الأموال إليك. يمكنك تحديد طرق الدفع المفضلة لديك في قسم الإعدادات في ملفك الشخصي في موقع Shutterstock.

في موقع Shutterstock يتم احتساب منذ اليوم الاول في كل شهر ويتم تحويلها إلى حسابك المصرفي المرتبط بحسابك في Shutterstock. وقد تسأل أين يمكن تقديم حسابك في الموقع؟ بمجرد التسجيل في موقع Shutterstock وإنشاء ملف تعريف مناسب ، يتيح لك الموقع قسم يمكنك من خلالهاإرسال تفاصيل حسابك المصرفي أو Paypal. بعد ملء جميع المعلومات المطلوبة ، يمكنك البدء في بيع الصور والفيديو والربح من الموقع.

طريقة تحميل الصور من شترستوك مجانا

تحميل من شترستوك مجانا من الامور التي عليها بحث كبير من طرف العديد من الاشخاص وقد يبحث الكثير عن هذه الفقرة. لدى سنشرح لك بالتفصيل والصور لطريقة تحميل الصور من موقع shutterstock مجانا ومن هنا شرح كامل مخصص فقط لطريقة تحميلها من الموقع بدون علامة.

طريقة التحميل من موقع شتر ستوك ا بسيطة كل ماعليك هو إتباع الخطوات أدناه خطوة بخطوة حتى تتمكن من تحميل الصور من موقع شترستوك مجانا.

1. توجه إلى موقع shutterstock و قم بالبحث عن الصورة التي ترغب في تنزيلها
2. قم إختيار الصورة وقم بنسخ رابط الصورة مثل ماهو موجود في الصورة أدناه
تحميل الصور من شترستوك مجانا
تحميل الصور من شترستوك مجانا
3. تم توجه إلى الموقع الذي سيمكننا من إزلالة العلامة المائية من الصور المدفوعة من موقع shutterstock وتنزيلها مجانا بدون العلامة المائية عبر الزر أسفله.

موقع تحميل الصور من شترستوك مجانا

4. بعد الدخول إلى الرابط قم بلصق الرابط في شريط البحث وإضغط على زر الكابتشا كما يظهر في الصورة.
تحميل من شترستوك مجانا
تحميل من شترستوك مجانا

5. بعدها إضغط زر download وسيظهر زر أخر download now قم بالضغط عليه وستظهر الصورة الخاصة بك وتقوم بالنقر عليها بالزر الايمن للماوس وتختار خيار حفظ الصورة save image as وتقوم بإختيار مكان حفظ الصورة و بهذه الطريقة ستتمكن من التحميل من موقع shutterstock مجانا بدون العلامة المائية و تحميل فيديوهات من شتر ستوك مجانا.

التحميل من شترستوك
التحميل من شترستوك
تحميل الصور من shutterstock
تحميل من shutterstock

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من شرح موقع shutterstock وكيفية بيع الصور على شترستوك نتمنى أن تكون إستفدت من الشرح. وأي تساؤل يمكنك ترك تعليق لنا.

مواضيع أخرى




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-