برنامج كشف الصور المغطاة بالشخبطه: كذب أم حقيقة

برنامج كشف الصور المغطاة بالشخبطه هو برنامج يعتمد على تقنيات التحليل الرقمي للصور والذكاء الاصطناعي. لإزالة الشخابيط من الصور. فإذا كانت الشخبطة الموجودة فوق الكلام تعتمد على تقنيات بسيطة مثل الطبقة البيضاء أو المستطيل اللوني، فقد يكون إزالتها وكشفها ممكنا.

أصبحت سهولة تحرير الصور ممكنة بفضل التكنولوجيا. يمكن تدوير الصورة، واقتصاصها، وتصفيتها، وحتى إضافة الرموز التعبيرية. على الرغم من أن حذف الشخبطة من الصورة أثناء التحرير أمر معقد، فماذا يحدث إذا قمت بحفظ عملك ثم قررت أنك تريد الشخبطة التي أضفتها؟ كيف أنت قادر على تحقيق ذلك؟وهل يمكن ذلك أصلا؟

ومع ذلك، كشف الصور المغطاة بالشخبطه قد يكون من الصعب التعرف على الصورة الأصلية إذا كانت الخربشة المجودة في الصورة ذات لون من الصعب إزالته أو إذا كانت الشخبطه كثيفة.

تحميل برنامج كشف الصور المغطاة بالشخبطه
تحميل برنامج برنامج كشف الصور المغطاة بالشخبطة

إزالة الشخبطة من الصور من أجل إضهار المعلومات الموجودة في الصورة ليس مستحيلا ولن كشفها أمرًا صعبًا، حتى مع تطور علوم الكمبيوتر وعلوم المعلومات. فإن الامر مازال معقد.

قد تكون لديك صورة الان وعليها الشخبطة أوكلام مشطوب عليه وتبحث عن برنامج ازالة الشخبطة من الصور، حسنا لكي نوضح الامر من البداية، فإنه ليس هناك برنامج متخصص في ازالة الشخبطة من الصورة.

هل يمكن كشف الصور المغطاة بالشخبطه

عليك معرفة أنه ليس هناك برنامج لإزالة الشخبطة بدون آثار على الصور وجودتها، كما أنه ليس هناك موقع كشف الصور المغطاة بالشخبطه بدون أثار والتأثير على الصورة.

هناك بعض البرامج التي تسمح لك بكشف الكلام المشطوب، لكن هذا لا يعني أنها تقوم بحذف الشخبطه نهائيا، إنما تقوم بتخفيفها لكي تتمكن من رؤية الكلام أو ما يوجد تحت الشخبطة. كما أن أثار الشخبطة يبقى على الصورة.

إن ازالة شخبطة من الصورة ليس كإزالة الأشخاص من الصورة، فهناك فرق كبير بين العمليتين، وفي هذا المقال سنستعرض لك كيفية كشف الصور المغطاة بالشخبطه للاندرويد وللايفون.

تحميل برنامج كشف الصور المغطاة بالشخبطه

هناك عدة طرق تمكنك من كشف الصور المغطاة بالشخبطه. إحدى الطرق هي استخدام برنامج تحرير مثل فوتوشوب Photoshop، ما يتوجب عليك القيام به هو فتح الصورة في الفوتوشوب واستخدام أداة Clone Stamp لإزالة المربع الأسود الذي يغطي النص.

لكن هذه الطريقة تشتغل مع أجهزة الكمبيوتر فقط ولا تصلح للهواتف الذكية، وهذا ما يجعل أيضا كشف الصور المغطاة بالشخبطه من الامور الصعبة بالنسبة للهاتف.

يمكنك كشف الصور المغطاة بالشخبطه للاندرويد عن طريقة مجموعة من البرامج المتواجدة في متجر جوجل البلاي، وهذه البرامج لا تمكنك من حدف الشخبطة نهائيا، إنما فقط تسمح لك بتخفيفها لتمكن من رؤية ما يوجد تحتها.

من بين أفضل البرامج التي تمكنك من كشف الصور المغطاة بالشخبطه، برنامج Snapseed حيث يعد تطبيق لتحرير الصور لنظامي التشغيل الايفون اندرويد ويمكن المستخدمين من تحسين الصور وتطبيق المرشحات الرقمية. سنعتمد على هذا البرنامج كي يزيل الشخبطة من الصور ويعمل لها محو خفيف، لكي تظهر الكتابة تحت الشخبطة.

لكن العيب في هذه البرامج التي تقوم بإزالة الشخبطة من الصور تستطيع أن تقوم بكشف الكلام الموجود تحت هذه الشخبطة باللون الاسود فقط وبعض الالوان الاخرى. 

لمستخدمي هواتف الايفون يمكنهم أيضا استخدام برنامج كشف الصور المغطاة بالشخبطه هذا حيث يتوفر على متجر أب ستور وستجد رابط تحميل هذا الرنامج في الاسفل.

الان لنتعرف على كيفية استخدام برنامج ازالة الشخابيط من الصور للاندرويد والايفون.

كيفية كشف الصور المغطاة بالشخبطه

لإزالة العلامات من لقطة الشاشة باستخدام Snapseed، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بتنزيل Snapseed وتثبيته من متجر التطبيقات بجهازك او قم بتحميل البرنامج من الرابط الموجود في الاسفل.

الخطوة 2: قم باستيراد لقطة الشاشة التي تريد تغييرها إلى Snapseed.

الخطوة 3: بمجرد تحميل لقطة الشاشة، انقر فوق الزر "أدوات" في الجزء السفلي من الشاشة.

الخطوة 4: بعد تحديد الصورة، انتقل إلى قائمة الأداة. ثم، في الزاوية العلوية اليسرى، اختر خيار Tune Image.

الخطوة 5: بمجرد الانتهاء، يجب عليك التعديل على العديد من الإعدادات. ابدأ بزيادة السطوع إلى 100.

الخطوة 6: قم بتقليل التباين إلى -100. ثم قم بزيادة النقاط البارزة والأجواء إلى 100 أو أعلى.

الخطوة 7: إذا قمت بزيادة الظلال إلى 30 أو أكثر، يمكنك رؤية المنطقة المخفية من لقطة الشاشة.

يمكنك أيضا مشاهدة هذا الفيديو:

هناك أيضا طريقة ازالة الشخبطة من الصور للايفون بدون برامج وهي فقط عن طريق الاعتماد على المحرر الموجود في الهاتف. وهذه الطريقة لإزالة الشخبطة تشتغل في ألوان محددة منها {الاحمر والاسود}.

تتيح أدوات التحرير للمستخدمين إجراء تحسينات سريعة، بدءًا من التعديلات البسيطة مثل الاقتصاص والتدوير وحتى المهام الأكثر تقدمًا مثل تصحيح الألوان والمرشحات مما يمكنك ازالة الشخبطة على الصور.

فيما يلي خطوات استخدام تطبيق الصور الافتراضي الموجود على الهاتف لإزالة الشخابيط من على الصور:

الخطوة 1: على جهازك الايفون، قم بتشغيل تطبيق الصور.

الخطوة 2: انتقل إلى لقطة الشاشة التي تريد تغييرها.

الخطوة 3: لفتح لقطة الشاشة، اضغط عليها.

قم بتطبيق التعديلات التالية على الصورة:

Exposure: -100Brilliance: -100Highlights: -100Shadows: -100Contrast -100Brightness: 37Black point: 76

ملاحظة: قد لا تنجح هذه الطريقة مع الجميع وذلك لعديد من الاسباب منها سمك وكثافة اللون والحجم الخاص به.

إذا كنت تتلقى وترسل لقطة شاشة تحتوي على معلومات تم حجبها من خلال رسالة نصية، بافتراض أن المستلم لن يتمكن من مشاهدتها، فلن تنجح هذه الإستراتيجية!

تحميل APK (أب ستور)

في الختام فإن كشف الصور المغطاة بالشخبطه، يتوجب استخدام التقنيات والأدوات المناسبة أمرًا ضروريًا لتحقيق نتائج المرجوة. وفي حين تدعي العديد من الأدوات أنها تزيل العلامات بكفاءة، إلا أن ذلك ليس صحيحا فإن أغلب ما تقوم به هذه التطبيقات هو تخفيف الشخبطه كما تترك أثار على الصورة.

تعليقات